تحميل متن السخاوية في المتشابهات pdf


أيها الأحبة في الله اليوم سأضع بين أيديكم مقالة بعنوان تحميل متن السخاوية في المتشابهات pdf وهذا الموضوع وان كان بكل صراحة يتصل بشكل كامل بعملية حفظ المتون.
تحميل متن السخاوية في المتشابهات pdf
تحميل متن السخاوية في المتشابهات pdf

ولكن سوف يكون نافع لجميع الناس وكل ما يقرأه بأذن الله حتى وان كان من غير الأشخاص المشتغلين بحفظ المتون وربما ينفعه هذا المقال بطريقة غير مباشرة عن طريق تعليم أحد من أهله.

المشكلة هنا أحبتي في الله أننا في الكثير من الأوقات ونحن في أعمالنا أو داخل برامجنا العلمية نسير من غير خطة واضحة أمامنا فهناك الكثير من الناس.

وخصوصا الآن ربما يقومون بالالتحاق في برامج بعينها هناك أو هنا ولكن ماذا يحققون بعد ذلك أو ما هي الخطوات الواجب العمل عليها فيما بعد ربما لم يخطر على حتى باله.

وعلى كل حال بما أنك أخي في الله تقرأ هذا المقال بذلك نكون نحن اجتمعنا على شيء واحد وهو إدراك مدى أهمية الحفظ سواء كان في مجال حفظ المتون أو في أي مجال أخر.

فكثير من الأفراد وطلاب العلم لا يستغنون بتاتا عن عملية الحفظ ولكن وفي كل الأحوال يجب أن تكون عملية حفظ الشخص بعد الفهم الصحيح والدقيق.

وخاصة في العلوم الشرعية وفي باقي العلوم الأخرى مثل الكيمياء والرياضيات أو الفيزياء أو غير ذلك من العلوم الشرعية.

ويجب التنويه إلى أن في العلوم الشرعية تحتاج من طالبها في كل الأحوال الرجوع الأصل في الكتاب والسنة فاذا كان طالب العلم لم يكن.

حافظ كافة النصوص من الكتاب والسنة الخاصة بمجاله وكذلك حافظ لكل مواطن الخلاف والإجماع ومذاهب أهل العلم فلا يكون له المقدرة على التحدث في العلم.
تنزيل متن السخاوية في المتشابهات pdf

تحميل متن السخاوية في المتشابهات pdf المكون من مجلد واحد ويبلغ عدد صفحاته 84 صفحة من تأليف أبى الحسن علي بن محمد علم الدين السخاوي.

والذي نظم فيه الآيات المتشابهة لفظا والتي يطلق عليها المشكل والتي في كل الأحول يحتاج القارئ إلى التثبت منها بحفظها.

أن كثير من طلبة العلم  للأسف في عصرنا هذا قد تأثروا بكافة معطيات الحضارة الغربية ومناهجها ونظمها في عملية التعليم في كافة المراحل المختلفة.

الأمر الذي ادج إلى قيامهم بالقول أن عملية الحفظ عملية تستهلك وتنهك الأذهان عند التلاميذ بشكل عام ويجب الفهم فقط وهذا خطا فادح.

لان كل ما يقوم بقول هذا يقوله بناءاً عن ما عرفه خلال دراسة للمجال العلمي الحديث الذي يتلقاه الطالب الغربي ولكن كيف يتخل الينا.

مثلا انه بعد عمل "تحميل متن السخاوية في المتشابهات pdf" يهتم القارئ بفهم الكتاب فقط دون حفظ الآيات المتشابهة لفظا لأنها بكل تأكيد تكون بمثابة مشكلة تواجه القارئ والطالب فيحتاج إلى التثبت منها بحفظها.

موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من أراء الزوار

رسالة

0 تعليقات

إرسال تعليق