تعرف على افضل معالج لاب توب توشيبا عملي جداً

افضل معالج لاب توب توشيبا
افضل معالج لاب توب توشيبا

نبذة عن افضل معالج لاب توب توشيبا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلاً بك أخي في مدونة رسالة، اليوم سوف أوضح لك طريقة اختيار افضل معالج لاب توب توشيبا، أو أي شركة أخرى.

لأن المعالج (البروسيسور) هو العقل المفكر في أي جهاز لابتوب، ليس معنى ذلك أنك تقوم بشراء أغلى معالج لابتوب متوفر في الأسواق حتى يكون الأفضل.


لكن عملية اختيار "افضل معالج لاب توب توشيبا" أو لابتوب لينوفو أو أي لاب توب مهما كان اسمه، تتم وفق استراتيجية محددة تحكمها الميزانية، والعمل دون مشاكل مع قطعة اللوحة.


وخلال الفقرات التالية، سوف أتحدث عن وظيفة المعالج، والخصائص التي تحدد قوة المعالج، وأقوى معالج متوفر في الأسواق الأن...فتابع.


الوظيفة الرئيسية لأي معالج لاب توب

خلال هذا الجزء سوف نتحدث عن وظيفة أي نوع معالج سواء كان خاص بأنواع أجهزة اللابتوب أو أجهزة الكمبيوتر، وليس وظيفة افضل معالج لاب توب توشيبا.

لقد ذكرت في المقدمة أن المعالج هو عقل اللاب توب المفكر الذي يستقبل الأوامر، ثم يخرجها في شكل معلومات، وتختلف قوة المعالج من شركة لأخرى.

فمثلاً، معالجات شركة إنتل تتميز بالقوة في تشغيل البرامج الحديثة مثل برنامج الفوتوشوب؛ ومعالجات شركة أيه أم دي تتميز بالقوة والسرعة في فتح صفحات المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.


ملحوظة: يوجد نقطة مهمة يجب أن أتحدث عنها، وهي عند خروجك من المنزل من اجل شراء معالج لجهاز لاب توب دون معرفة أقوى معالج لاب توب متوفر في الأسواق.

تكون قد ارتكبت خطأ كبير، لأنك تكون فريسة سهلة الصيد، لأي بائع ليس عنده ضمير أو معلومات كافية، عن افضل معالج لاب توب توشيبا، أو لأي نوع لابتوب (هيتنصب عليك من الأخر).

من هنا يجب عليك تحديد على الأقل ثلاث شركات عالمية متخصصة في إنتاج معالجات اللابتوب القوية، حتى تتمكن من شراء نوع معالج مناسب لك في الثمن، والقوة المطلوبة.

بالإضافة إلى ما سبق، عليك معرفة اهم الأشياء التي تحدد قوة المعالج، وسرعة تنفيذ الأوامر أثناء تشغيل البرامج، أو الألعاب الثقيلة التي تتطلب مواصفات عالية.

افضل معالج لاب توب توشيبا
افضل معالج لاب توب توشيبا


ما هي عوامل تحديد قوة المعالج؟

1- سرعة المؤقت، أو الساعة (Clock Speed):

خاصية سرعة الساعة، هي سرعة المعالج عند تنفيذ عدد من العمليات خلال الثانية الواحدة، وتقاس بوحدة القياس جيجا هيرتز (GHz).

وكل ما كان عدد عمليات معالجة البيانات خلال الثانية الواحدة أكبر كان المعالج أقوى، مع مراعاة عدد الأنوية الخاصة بالمعالج (Cores).

2- عدد الأنوية (Cores):

الأنوية عبارة عن تكنولوجيا حديثة متخصصة في تصميم معالج قوي؛ يقوم بمعالجة ملايين العمليات خلال ثواني قليلة، فالمعالج رباعي النواة.

يختلف في القوة، والسرع، والأداء عن المعالج ثماني النواة (عند زيادة عدد الأنوية في البروسيسور ينتج عن ذلك سرعة كبيرة في معالجة البيانات).

الذاكرة المخبأة (Cache):

هذا الذاكرة المؤقتة داخل المعالج (الكاش)، ووظيفتها الاحتفاظ ببعض البيانات لمدة زمنية محددة من اجل تسريع عملية طلبها أكثر من مرة.

وبالتأكيد كبر حجم الذاكرة المؤقتة في المعالج يجعل جهاز الكمبيوتر سريع وقوي خلال تنفيذ الأوامر وأثناء القيام بأكثر من وظيفة في وقت واحد.

رقم نواة المعالج:

يوجد نوعين من نواة معالج اللابتوب، الأول هو معالج من نوع 32 بت (X86)، والثاني هو معالج من نوع 64 بت ويكون أقوى من النوع الأول.

السبب أن معالج 64 بت يسمح باستخدام أكثر من 4 جيجابايت رامات (ذاكرة الوصول العشوائي)، نتيجة لذلك يكون جهاز الكمبيوتر أسرع ويدعم تشغيل جميع إصدارات مايكروسوفت ويندوز(32bit-64bit).

مكان تثبيت المعالج:

يتم تثبيت معالج البيانات في اللوحة الأم (Motherboard)، داخل المدخل المناسب أو ما يسمى (Socket)، ويجب مراعاة توافق مكان المعالج مع اللوحة الأم عند الشراء.

تقنية المعالجة متعددة الخطوط (Hyper-Threading):

تعمل هذه التقنية على جعل نظام التشغيل يقرأ قوة المعالج ضعف الحقيقة، فيؤدي ذلك إلى رفع قوة وسرعة أداء جهاز اللاب توب أثناء العمل عليه.

توضيح أكثر، هذه التقنية تجعل اللاب توب ينفذ أكثر من عملية في نفس الوقت، ويجعل نظام التشغيل يقرأ نواة المعالج نواتان وبذلك يتضاعف الأداء.

أحدث وافضل معالج لاب توب توشيبا متوفر في الأسواق


طرحت شركة إنتل العام الماضي أقوى معالج لديها تحت اسم كور أي 9 (Core i9)، ويتميز المعالج بما يقارب 18 نواة و36 خيط، الأمر الذي يجعله الأول من نوعه.

مواصفات معالج كور أي 9

يأتي المعالج بتردد 3.3 GHz، ويمكنه أن يرتفع إلى 4.3 GHz dual-core مع دعم لخاصية Turbo Boost 2.0.

وهذه المواصفات مفيدة لمن يعمل على البرامج الثقيلة، والألعاب الحديثة التي تحتاج إلى مواصفات عالية؛ ويجب مراعاة توافق اللوحة الأم مع هذا المعالج الجديد.

بهذه النقطة وصلنا إلى نهاية مقالة افضل معالج لاب توب توشيبا، ولا تنسى قراءة مقال افضل انواع معالجات اللابتوب الحديثة ... إلى اللقاء في مقال أخر.
موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من أراء الزوار

BSoft

0 تعليقات

إرسال تعليق