الفرق بين الذهب الايطالي والذهب العادي

نبذة عن الفرق بين الذهب الايطالي والذهب العادي 

الفرق بين الذهب الايطالي والذهب العادي
الفرق بين الذهب الايطالي والذهب العادي 

قبل الدخول في الحديث عن الفرق بين الذهب الايطالي والذهب العادي هناك حقيقة ثابتة وهي أن المعادن الثمينة تختلف تماما من بيئة إلى أخرى.

من حيث طريقة إنتاجها ومواصفاتها والأسعار المحددة لها وكذلك الإضافات المستعملة خلال عملية التصنيع والتشكيل.

بالإضافة إلى الكثير السمات والخصائص الأخرى التي يتميز بها كل صنف عن غيره، ويعتبر معدن الذهب من أحدث الثروات الثمينة التي لا تقدر بثمن.

والتي تتغير أسعارها بشكل مستمر على حسب الجودة ومدى درجة النقاء والحالة الاقتصادية ودرجة التقدم في البلد المنتجة له.


معدن الذهب الايطالي أو العادي

لقد عرف البشر معدن الذهب النفيس منذ قديم الزمان والدليل على ذلك أن الكثير من الحضارات القديمة المعروفة.

مثل الحضارة الفرعونية وحضارة الفرس القديمة وحضارة الإغريق والروم وغيرهم من الحضارات الأخرى.

الذين اكتشفوا هذا المعدن الثمين وانتجوا منه كميات كبيرة ساعدتهم في تكوين الكنوز وجعلوه أيضا له قيمة غالية فيما بينهم حيث كان لا يملكه إلا الملوك والشرفاء الأغنياء فقط.

وظل الذهب  إلى وقتنا الحاضر من اثمن المعادن على وجه الأرض وله أهمية كبيرة لدى كافة الشعوب من حيث التجارة أو حتى تستخدمه النساء للزينة لان لأنه يتميز بلون ذهبي براق لامع يخطف العقول قبل القلوب.

معظم الناس يعرفون أن الذهب الأصلي يتميز بانه لا يتعرض مطلقا لحالة التلف بمرور الزمن أو حتى بتعرضه للماء أو لدرجة حرارة وعوامل البيئة المختلفة.

يعتبر الكثير من الشعوب أن الفرد الذي يملك قدر من الذهب النقي فهو يمتلك ثروة تزداد قيمتها باستمرار مع العلم أن أرباح الذهب مختلفة من بلد لأخر.

على الرغم من أن العناصر المكونة لهذا المعدن وطريقة تصنيعه تعتبر واحدة ولكن الفيصل هنا في التأثير في السعر هو القيمة والجودة ونسبة المادة الخام والشكل والقوة ودرجة التماسك وجمل اللون واللامعان.


أنواع الذهب الموجود في العالم من حيث العيار

1- الذهب عيار 24: يعتبر من افضل وأجود الأنواع مطلقا واغلاها من حيث السعر في الأسواق.

وتمثل نسبة مادة الذهب الخام الداخلة فيه ما يقارب 99% والنسبة الباقية التي تمثل 1% ممكن أن تكون فضة أو نحاس أو حتى زئبق.

2- الذهب عيار 22: وهو النوع الثاني الذي لم يعرف أو سمع عنه الكثير من الأفراد ويصنع منه بعض المجوهرات ويمثل فيه الذهب نسبة 87% والباقي يكون نحاس أو فضة.

3- الذهب عيار 21: هذا العيار بكل تأكيد من اشهر نوع من أنواع الذهب من حيث القيمة والجودة والقوة والمتانة والبريق.

ويتميز بانه يحتوي على نسبة ذهب نقي حوالي 85% والنسبة الباقية تكون فضة ونادرا يكون نحاس يفضله الكثير من الناس بسبب شهرته ومتانته.

4- الذهب عيار 18: هو النوع الأخير الذي تم تقديره بانه النوع الأقل جودة والأدنى من حيث السعر ونسبة تفضيل الناس له تعتبر معدومة.

لأنه يحتوي على نسبة ذهب لا تتعدى اكثر من 75% أو النسبة الباقية فهي تكون مواد أخرى اقل قيمة منه.

أنواع الذهب الموجود في الشرق الأوسط

1- الذهب المصري: وهو يتم إنتاجه وتصنيعه في جمهورية مصر العربية ويتميز هذا النوع بانه لا يتم إضافة إليه معادن أخرى غير الموجودة فيه والتي لا يمكن فصلهم عن بعض باي طريقة.

2- الذهب السوداني القديم: هو نوع موجود في دولة السودان وفي بعض الدولة المجاورة ويتم إنتاجه من المناجم وصناعته في داخل الدولة والذي يتم إضافة الحديد له وهذا من اهم سلبياته.

3- الذهب السعودي: من اشهر الأنواع التي يتم استخراجها من الأراضي السعودية بسهولة جدا لأنه يتمتع بميزة الذهب غير الملتصق مع التربة أو الصخور ويتم خلال تصنيعه وتشكيلة داخل المملكة العربية السعودية إضافة عنصر الزئبق.

4- الذهب الهندي: هو بكل تأكيد من اشهر أنواع الذهب المنتشرة في العالم كله وخاصة الكثير من الدولة الأسيوية لما يتميز بجودة عالية ودقة في كل مراحل التصنيع.

5- الذهب الإيطالي: هو نوع يتميز برخص ثمنه لكنه لا يتمتع بجودة عالية كما انه يحتوي على الكثير من الشوائب خصوصا عيار 18 المشهور جدا.

ويتم صناعة الذهب الايطالي داخل دولة إيطاليا في معظم الأحيان يتم تصديره للدولة النامية والفقيرة في قارة أفريقيا على وجه الخصوص.

وبهذه النقطة أتمنى أن يكون لديك معلومة عن "الفرق بين الذهب الايطالي والذهب العادي".
موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من أراء الزوار

BSoft

0 تعليقات

إرسال تعليق