معنى اسم خديجة وصفات صاحبة الاسم باختصار



أهلا بكم اليوم سنتحدث عن معنى اسم خديجة في علم النفس وفي القرآن والسنة وجميع معاجم اللغة العربية.

معنى اسم خديجة
معنى اسم خديجة

معنى اسم خديجة والصفات الشخصية في اللغة العربية


يدل "معنى اسم خديجة" على مميزات وسمات شخصية كريمة وعظيمة في حد ذاتها لذلك اسم خديجة هو عربي أصيل يأتي بمعنى المولود قبل أوان ولادته.
أو المولود قبل ولادته يعنى باللغة العامية هو الطفل الذي يولد قبل ولادته المتوقعة بعدد من الشهور أي ولد في اقل من تسعة اشهر وقبل تمام الحمل الطبيعي.

لذلك نجد انه من يقوم بتسمية مولوده بهذا الاسم أن يكون بيته عامر بالخير والبركة فهي بأذن الله تكون دوما عفيفة النفس وحنونة القلب طيبة في كلامها وفي مجلسها خجولة في كلامها رقيقة وناعمة.

ونحن ننصح بهذا الاسم على الرغم من أن هذا المقال لا يسمح لنا ببيان (معنى اسم خديجة) وما به من صفات حسنة وجميلة.


معنى اسم خديجة في علم النفس وما به من صفات شخصية


بغض النظر عن ما وضحناه عن [معنى اسم خديجة] ألا أن صاحبة هذا الاسم تكون دائما مبتسمة غيورة تتمتع بحفظ الأسرار تفهم ما يقول أي شخص لها بدقة عالية وبتوازن في المشاعر.

لذلك نجد أن الجميع يعرف مميزاتها جيدا وما تتمتع من سمات حسنة جميلة على الرغم من أنها قد تتعثر في اختيار شريك حياتها ألا أنها قد تمر بمجموعة من المشاكل.

والتي تظهر عفة نفسها وصبرها على الشدائد بعناد غير مسبوق فهي أم واخت وزوجة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

كما أنها امرأة ناجحة في عملها قد لا يكون لديها الكثير من المال ابل ممكن أن تضطر إلى العمل لحسابها الخاص ونتيجة لذلك تجدها سيدة مجتمع ناجحة.

حكم تسمية هذا الاسم في الإسلام

لا مانع من التسمية بهذا الاسم لأنه اسم عربي أصيل مؤنث معناه الطفل الذي يولد قبل معاد ولادته التي تكون تسعة أشهر.


شخصيات مشهورة تحمل اسم خديجة


خديجة بنت خويلد بن أسد وهي الشخصية التي يعرفها جميع المسلمين على وجه الأرض وجميع مواقفها التي قامت بها مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم منذ بداية الدعوة الإسلامية.

حيث كانت من اهم الشخصيات التي ثبتت الدعوة في بدايتها فهي أول من امن من نساء المسلمين في موقف شهم ونبيل حيث كانت امرأة لديها الكثير من المال والجاه.

وكانت ترسل الرجال إلى التجارة مع تقديم مثال اعلى للطهارة والعفة والشرف فهي تتميز بالحكمة ورجاحة العقل والرأي وهذا ما يعبر عن معنى اسم خديجة وما يحتويه من سمات جميلة.

موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من أراء الزوار

BSoft

0 تعليقات

إرسال تعليق