سورة الكهف مكتوبة من المصحف pdf

سورة الكهف مكتوبة من المصحف pdf التي أوحي الله بها على النبي في مكة المكرمة والتي سبقتها من حيث ترتيب السور في القرآن الكريم سورة الإسراء.
سورة الكهف مكتوبة من المصحف pdf
سورة الكهف مكتوبة من المصحف pdf

وتتبعها بعد ذلك سورة مريم ويبلغ عدد آياتها مائة وعشرون آية فقط لا غير كما يبلغ عدد كلماتها ألف وخمسمائة وثلاث وثمانون كلمة تقريبا.

سميت هذه السورة الجميلة بهذا الاسم نسبة إلى قصة أصحاب الكهف المؤثرة جدا في النفس بالإضافة إلى ذلك تناولت مجموعة من القصص الأخرى.

التي اظهر فيها الله بقدرته الكثير من البلاغة والحكمة والموعظة ومن أبرز تلك القصص الممتازة قصة صاحب الجنتين المشوقة للغاية وقصة موسى عليه السلام.

والعبد الصالح ثم ختمت سورة بقصة أكثر من رائعة هي قصة ذي القرنين وتكبر إبليس اللعين واستكباره حين أمره الله ورفضه السجود لآدم عليه السلام.

لسورة الكهف الفضل الكبير والعظيم عند القيام بقراءتها في الليل أو في النهار وفي أي يوم من أيام الأسبوع وخاصة يوم الجمعة لأنه يوم مبارك اختصه الله ليكون عيد الأسبوع للامة الإسلامية.

فهو افضل أيام الأسبوع بكل تأكيد وان ادم خلق فيه ويحدث فيها أيضا النفخة في الصور كما أن الصلاة تعرض فيه على الرسول عليه الصلاة والسلام.

وكل عمل يعمله الفرد في هذا اليوم الفضيل جزى به اعظم جزاء دون الأيام الأخرى ومن هنا يجب على كل شخص مسلم الأكثر من الصلاة على النبي وقراءة بعض سور القرآن الكريم والإكثار من عملية التسبيح والاستغفار.

تحميل سورة الكهف مكتوبة من المصحف pdf


سورة الكهف مكتوبة من المصحف pdf أسلوبها جميل جدا وشيق يشد كل من يسمعها أو يوم بقراءتها بسبب احتوائها على قصص شيقة التي تعتبر من أعظم قصص القرآن الكريم.

على الرغم من أن السورة نفسها تعطي القارئ أو المستمع راحة غير عادية بسبب الفاظها سهلة والسلسلة كما أن لها فضل عظيم خاصة ليلة كل جمعة.

فهي تكون سبب أن يضيء الله للعبد نور الله بينه وبين البيت العتيق وكذلك ما بين الجمعتين ومن أفضل الأوقات التي يفضل قراءة هذه السورة فيها بداية من ليل يوم الجمعة إلى غروب الشمس.
تحميل الأن

لسماع "سورة الكهف مكتوبة من المصحف pdf" أو قراءتها خصوصا يوم الجمعة له التأثير الإيجابي على نفسك وعلى جميع أنفس الأشخاص من حولك.

فهي تتضمن العديد من القصص التي من أهدافها تعليم الفرد المسلم الصبر مع ضرورة التمسك بتعاليم دين الإسلام الحنيف والرضا بالسراء والضراء وبما قسمه الله عز وجل.
موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من أراء الزوار

BSoft

0 تعليقات

إرسال تعليق