نصائح عند شراء لاب توب ابل ماكنتوش او اي نوع اخر

نصائح عند شراء لاب توب ابل جديد أو مستعمل


نصائح عند شراء لاب توب ابل هو عنوان مقالنا اليوم لان عملية شراء جهاز لاب توب جديد من شركة أبل أو من غيرها لأنه امرأ غاية في الحيرة والأهمية.
نصائح عند شراء لاب توب ابل
نصائح عند شراء لاب توب ابل

أيضا خصوصا بعد الثورة الكبيرة التي حدثت في شكل ومواصفات وتصميم ومميزات أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.

والآن سوف نقوم باستعراض مجموعة مهمة من النقاط؛ التي تعتبر "نصائح عند شراء لاب توب ابل" أو أي نوع أخر من أي شركة من الشركات المشهورة في أيامنا؛ والتي سوف تساعدك بصورة كبيرة في مجال شراء أجهزة اللاب توب.

نصائح عند شراء لاب توب ابل ماك وجميع الأنواع الأخرى


◄ اختيار تصميم مناسب لجهاز اللابتوب

يوجد الكثير من تصميمات اللاب توب المتنوعة جدا في الأسواق حاليا والتي تقدمها اشهر الشركات العالمية مثل شركة ابل والتي يمكنك شراء واحد منها.

والتي تتميز بشاشة قابلة للإزالة وهذه ميزة مهمة يفضلها الكثير من الأجانب في أوروبا وأمريكا لانهم يستعملونها مثل الهاتف اللوحي.

واذا كنت لا تفعل هذا النوع يمكنك شراء جهاز لاب توب الذي يتميز بخاصية تدوير شاشته في محيط 360 درجة دائرية وهذا الصنف يكثر استخدامه في الوسائط المتعددة.

واذا كنت لا تفضل هذا النوع أيضا يمكنك اختيار النوع الكلاسيكي والشكل هنا ليس بالغ الأهمية فهناك الكثير من الألوان والأشكال المميزة في الأسواق الآن.

◄ اختيار جهاز بشاشة تعمل باللمس

من النصائح التي نقدمها وهي عندما تقوم بشراء كمبيوتر محمول عليك اختيار جهاز يعمل باللمس بجانب لوحة المفاتيح.

وذلك لإنجاز جميع أعمالك بشكل سريع من خلال التنقل أسرع وخاصة عند قراءة صفحات طويلة أو حتى استعراض المواقع إلكترونية ولعب الألعاب الحديثة.

◄ اختيار جهاز يحتوي على مساحة تخزين ملفات كبيرة

لابد عند شرائك لاب توب جديد أن يتمتع هذا الجهاز بمساحة تخزين كبيرة على الأقل لو واحد تيرابايت.

وذلك لتكون كافية لحفظ جميع ملفاتك ومستنداتك وكافة الأشياء الأخرى ولا تكون مضطر إلى تبديل قطع غيار فيما بعد مثل تغيير الهارد ديسك.

◄ أن يكون هذا الجهاز خفيف الحجم

عندما تقرر الشراء بالفعل عليك اختيار نوعية لابتوب تكون خفيفة الوزن حتى تتمكن من حمله إلى أي مكان على الرغم أن معظم أنواع اللاب توب في وقتنا الحاضر وزنها لا يتعدى 2.5 كيلو جرام.

عكس الأوقات السابقة مع العلم أن كلما زادت حجم الشاشة زاد الوزن ولكن في جميع الأحول وكما ذكرنا أن عملية شراء جهاز لاب توب في ظل زيادة الأسعار المستمرة من القرارات التي يصعب التراجع هنها إذا اتخذت.

◄ شكل لوحة المفاتيح سوف يغير قناعاتك فيما بعد

أن اختيار لوحة مفاتيح لابتوب سوف يكون له أثر كبير بمدى حبك لهذا الجهاز في المستقبل لذا عليك اختيار جهاز يحتوي على لوحة مفاتيح بسيطة بها كل الإمكانيات.

وليست معقدة وجميع الأزرار بداخلها يمكن الضغط عليها بسهولة والعمل عليها بسرعة ومن غير أي مشاكل مع الأخذ في الاعتبار أن كلما قل حجم الجهاز قل حجم لوحة المفاتيح.

ولتفادي كل هذا بإمكانك استخدام لوحة مفاتيح حديثة يمكن طيها ووضعها داخل الشنطة الخاصة بالجهاز.

◄ الفأرة أفضل أم اللمس المدمج في اللابتوب

الكثير من الناس يعرفون أن أي جهاز لاب توب محمول به منطقة خاصة تعمل باللمس هي في الواقع بديل للفأرة وهنا عليك اختبار تلك المنطقة بعناية.

والتأكد من انهها تعمل جيدا مع العلم أن ليس جميع الأشخاص يفضلون استخدام هذه المنطقة التي تعمل باللمس ويقومون باستخدام الماوس التقليدي للعمل بسرعة.

◄ التأكد من أن جميع الوصلات ومخارج الاتصال تعمل جيدا

من المهم عند شراء جهاز اللاب توب التأكد من أن كافة الوصلات والمخارج تعمل من غير مشاكل والبلوتوث والواي فاي وكذلك بصمة الأصبع وجميع طرق قفل الجهاز وكافة المميزات الأخرى تعمل جيدا.



◄ نوع المعالج وكرت الشاشة وحجم ذاكرة الوصول العشوائي

أنا غير قادر على تحديد نوع المعالج الذي يوجد في كل جهاز لاب توب ولكن بما أن هذه المقالة تتحدث عن اهم نصائح عند شراء لاب توب ابل جديد.

وفي معظم الأحيان تحتوي هذه النوعية من الأجهزة على نوع معالج كور أي سفن أو فايف أو ثري " Core i7 Core i3 Core i5".

وعليك أن تسأل عن نوع المعالج الذي يحتوي عليه الجهاز وسؤال اكثر من شخص أخر عن مميزات وسلبيات هذا المعالج.

وكذلك كارت الشاشة أما ذاكرة الوصول العشوائي وما يطلق عليها الرامات "RAM"؛ فمن المفضل اختيار رامات عالية من ناحية الحجم ليكون الجهاز اكثر سرعة ولمساعدة المعالج في إنجاز الأعمال بشكل افضل.

◄ دور البطارية في الحفاظ على عمر اللاب توب

من الأمور المهمة التي يجب أن تكون داخل عقلك عندما تستعمل اللاب توب الجديد هي إزالة البطارية من الجهاز عند استعماله داخل المنزل.

أو في الأماكن التي يتوفر بها تيار كهربائي مستمر للمحافظة على عمر البطارية التي يجب في البداية أصلا أن تكون قد اخترت نوع جهاز يحتوي على بطارية تدوم لفترات طويلة والتي يفضل أن تعمل ما بين 12 ساعة إلى 48 ساعة متواصلة.

◄ نوع جودة الشاشة وعمر البطارية

عند القيام بعملية شراء لاب توب ابل يجب النظر إلى دقة وجودة الشاشة؛ لأن من المفضل اختيار شاشة تكون عالية الجودة تحتوي على مليارات الألوان.

حتى تستمتع بالعمل أمام هذا الجهاز ويجعلك تشعر أنك أمام شيء مختلف وليس مثل الحاسوب التقليدي.

إن سبب كتابة مقالة عن نصائح عند شراء لاب توب ابل أو عن شراء أي نوع أخر من أجهزة اللاب توب المنتشرة.

هو إن عملية شراء مثل هذه الأجهزة التي تكون في الكثير من الأوقات غالية الثمن وتستنزف الكثير من الميزانية.

بالإضافة إلى انه ليس كل الناس تستطيع شراء أكثر من لاب توب أو تغييره خلال فترات قليلة من الزمن.

لكن في كل الأحيان يرجع الأمر إلك نحن قدمنا نصائح عند شراء لاب توب ابل مستعمل أو جديد مع العلم أن تلك النصائح هي في الأساس عامة لا ترتبط بشركة أو نوع بعينه.
موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من أراء الزوار

BSoft

0 تعليقات

إرسال تعليق