تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم كامل عربي المدفوع

تحميل برنامج تفسير القرآن الكريم للأندرويد

تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم
تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم

أهلا بكم إخواني الكرام رحلتنا اليوم سوف تكون في "تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم للأندرويد" وهو العلم الذي يكون تخصصه في إظهار جميع المعاني الكامنة لكل كلمة وآية أو حتى حرف من المصحف والكشف عن المراد بها على حسب اللفظ الظاهر والخفي وبيان مفردات وكل المصطلحات وتراكيب الجمل من خلال اللغة أو بواسطة استنباط الأحكام التي تقوم بتحقيق سبب نزول آيات أو بمناسبة ما أو غير ذلك ومنذ أن نزل القرآن الكريم وكل جزء فيه يفسر بعضه إلا باستثناء بعض الحالات التي احتاج بعض الصحابة من النبي تفسيرها لهم وهذا ما يوافق معنى ما جاء في قول الله تعالى أن النبي أرسل له الذكر ليبين لجميع الناس ما انزل له.

مراحل نشاءة علم تفسير القرآن الكريم

بدأت أول مرحلة من مراحل التفسير بتعلم الصحابة علم التفسير من الرسول صلى الله عليه وسلم فهو أول من قام بالتفسير والذي كان أسلوبه شامل وكامل لكل ما أتى في القرآن الكريم من معتقدات وعبادات وجميع المعاملات وكافة الأشياء التي تتعلق بالأسرة والمجتمع الجماعة والأمة الإسلامية وأيضا فسر الآيات التي تحدد علاقة المحكوم بالحاكم وكل علاقة بين المسلمين مع بعض أو مع غير المسلمين في وقت السلم أو في وقت الحرب، ولقد جاء الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة التي تقوم بتفسير وتوضيح الكثير من الآيات التي تحتاج إلي زيادة توضيح ومن هنا نستنتج من ذلك أن خير وافضل تفسير هو ما جاء في السنة النبوية وما اثر عن الصحابة والتابعين فالصحابة تفسيرهم كان يعتمد على ما يسمعونه من النبي عليه الصلاة والسلام وما تعلموه أيضا من أسباب نزوله والمناسبات التي نزلت فيها الآيات والكثير من الصحابة لم يعتمدوا على ما سبق فقط بل اعتمدوا في تفسير القرآن الكريم على ما قاموا به من تدوينات وكل ما اهتموا بحفظ تفسيره في كل امر من أمور الدين كالعقائد والعبادات وجميع أركان الإسلام وأصوله وأركانه وكون ذلك كله في وجهة نظرهم جوهر الدين.

ونتيجة لما جاء في الفقرة السابقة جاءت مرحلة التفسير التي تعتمد على معرفة اللغة العربية وكل معاجمها كون أن القرآن نزل بهذه اللغة الذي يترتب على فهمها فهم معاني ومقاصد بعض الكلمات والآيات وبجانب ذلك تم الاعتماد على آراء بعض التابعين وكذلك اجتهاداتهم وتأويلاتهم فمع تطور العصور الإسلامية ظهرت أشياء لم تكن موجودة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم والتي تحتاج لبعض الأحكام الشرعية وبناء على ذلك يقوم علماء هذا العصر ليجتهدوا برأيهم عن طريق القياس على بعض الأمور ومع ظهور الكثير من الأمم التي دخلت الإسلام الغير متحدثة باللغة العربية بشكل صحيح ظهر أيضا تفسير بعض الآيات ذات المفاهيم العلمية التي تدل على ما بذله الكثير من العلماء من جهود كبيرة التي أدت إلى ظهور الكثير من العلوم المختلفة كعلم أسباب النزول والناسخ والمنسوخ وعلم التفسير الذي يقوم كما قلنا على فهم معاني كلمات القرآن وشرح آياته الكريمة وبيان كافة أحكامه الشرعية والتي تهتم بما يحتاجه الشخص المسلم في حياته اليومية الذي يكون دائما بحاجة ملحة إلى معرفة كل مقاصد الشارع من خطابه لعباده ولتلبية وذلك يعتمد على الاحاديث المفسرة لبعض ما جاء في الآيات وسبب ذلك أن معظم المسلمين يعاملون أن السنة المشرفة جاءت شارحة ومبينة لأحكام القرآن المجملة الغير مفصلة كأحكام الصلاة التي لم يأتي عددها ووقتها فيه ولكن بفضل الله كان هناك جهود كبيرة من جانب الصحابة والتابعين حتى يصل لنا علم التفسير على ما هو عليه الأن ومن أمثال ذلك تفسير ابن عباس الملقب بحبر الأمة وتفسير ابن كثير والطبري أو حتى تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب.
تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم
تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم


اهم شروط تفسير القرآن الكريم حتى يكون موضوع تفسير القرآن الكريم محكم السيطرة عليه قام علماء الأمة الإسلامية بوضع بعض القيود أو الشروط الواجبة في الشخص الذي يقوم بكتابة تفسير جديد للقرآن واغلبها يكون في النقاط التالية:

العلم والمعرفة التامة والشاملة لكل ماء جاء في السنة النبوية المكرمة مثل القدرة على التفريق بين الحديث الصحيح والضعيف والحسن.
الاقتناع والتيقن أن جميع الأحاديث التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم هي المصدر الأساسي الثاني من مصادر التشريع الإسلامي.
أن يعلم أن ما جاء في السنة النبوية وظيفته الأساسية تفسير وإيضاح وبيان وتفصيل أحكام القرآن الكريم.
أن يكون متمكن من اللغة العربية وكل قواعدها وملم لكل صغيرة وكبيرة تختص بها لأنها لغة القرآن الكريم والتي نزل بها الوحي.

تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم
تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم

مميزات برنامج تفسير القرآن الكريم كامل عربي


1- صفحات عالية الوضح تم تصميمها بأحدث طرق برمجة التطبيقات الحديثة للتوافق مع كل إصدارات أنظم تشغيل الهاتف الجوال.

2- تم توفير مربع بحث شامل وسريع للغاية لتلبية احتياجاتك في معرفة معنى أي آية أو كلمة موجود في المصحف.

3- وجود دليل استخدام عالي الدقة للواجهة الجميلة البسيطة للغاية التي يمكنك التأمل معها بدون أن يكون لديك خبرة تذكر في هذا العالم.

4- وجود خاصية نسخ وطباعة الآيات والسورة بكل سهولة وكذلك حفظها في مسودة لإرسالها لاي شخص بسرعة عالية وبدون مشاكل.

5- تم إضافة خاصية تغيير خط جمل التفسير إلى أجمل الخطوط الإسلامية الحديثة جدا مع إمكانية إضافة أو الغاء تشكيل كلمات التفسير.

6- وجود أيقونات وظيفتها تسريع مشاركة التفاسير على أشهر مواقع التواصل مثل الفيس بوك ليقوم بقارئتها الأهل والأصدقاء.

7- تم إضافة أشهر التفاسير العلمية المعتمدة فقط والموثوق فيها في كل الدول الإسلامية مثل
تفسير الطبري
تفسير ابن كثير
تفسير السعدي
تفسير القرطبي
تفسير البغوي
تفسير ابن عاشور
تفسير الوسيط لسيد طنطاوي.

8- وجود فهرس بكافة سور القرآن الكريم لتسهيل الوصول إلى أي سورة بسرعة رهيبة كما أن البرنامج سريع للغاية خفيف على الجهاز لا يستهلك كمية كبيرة من قوته.

9- سهولة تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم للأندرويد هذا بواسطة الرابط المباشر الموجود في هذا المقالة كما أن التطبيق حجمه صغير جدا لا يكلف من سرعة الإنترنت شيء.

10- إمكانية مشاركة التطبيق مع الأصدقاء أو أي شخص ليستخدمه مباشرة لأنه لا يحتاج إلى توافر خدمة إنترنت تعمل على الهاتف الجوال.

11- يمكنك تنزيل الملفات الصوتية لكل السور لاي شيخ تريده أو تفضله أنت ولكن تحتاج هذه الميزة إلى توفر خدمة إنترنت تعمل على هاتفك.

12- يمكنك تغيير لغة واجهة التطبيق إلى أي لغة تريدها كما يمكنك تغيير لغة تفسير الآيات أيضا وهذه ميزة تم توفيرها للأشخاص الغير ناطقين العربية.

13- سهولة إظهار تفسير أي آية من خلال الضغط عليها واختيار تفسيرها من بين جميع التفسيرات التي تم ذكرها في الفقرات السابقة.

14- وجود خاصية القراءة الليلية والاحتفاظ باخر آية قمت بقراتها أو أعجبتك مع منبه إشعارات إذا انشغلت عن البرنامج لعدد من الأيام.

رابط تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم


وفي خاتمة هذا المقال يمكننا تلخيص كل ما سبق في تنزيل تطبيق تفسير القرآن الكريم للأندرويد لأنه مر بمراحل منهجية علمية متوافقة مع جميع احول الزمان والمكان الخاصة بحياة الفرد المسلم لتفتح القلوب وتنير الطريق بمصباح الهدى والوسطية لذلك قم بمشاركة هذا الكتاب أخي في الله لتشاركنا في الثواب.

موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من أراء الزوار

رسالة

0 تعليقات

إرسال تعليق